الأحد 14/08/2022

تقييم جيم إينهوف, يحظى بموافقة المرشحين لقيادة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم), وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية.

منذ 3 أسابيع في 23/يوليو/2022 945

دعا السيناتور الجمهوري جيم إينهوف, ادارة بايدن الى أن تجد مكانا آخر لتنظيم التدريبات العسكرية الأمريكية السنوية “الأسد الافريقي” التي اعتاد المغرب على استضافتها, وذلك بسبب “عدم إرادة و جدية” الرباط لحل قضية الصحراء الغربية.

وقال جيم إينهوف في فيديو نشر على صفحته بتويتر : “لم يبد المغرب أي استعداد أو جدية لحل قضية الصحراء الغربية“, مضيفا أنه “يجب على الولايات المتحدة إيجاد مكان بديل لاستضافة تدريباتها العسكرية السنوية التي تجري كل عام في المغرب”, معبرا عن “قلقه العميق” من أن “الشعب الصحراوي يعاني منذ عقود من الوعود المخالفة من المغرب”.

وتابع  سيناتور ولاية أوكلاهوما قائلا في هذا السياق : المحتل المغربي “لم يفعل أي شيء لإصلاح الأضرار التي لحقت بالصحراويين”, معربا  عن أسفه أنه “بعد كل هذه السنوات, لم يبد أي استعداد لحل النزاع الصحراوي.

وعلى العكس من ذلك, المغرب أعاق جهودا لإيجاد حل مقبول من الطرفين لقضية الصحراء الغربية“.

من جهة أخرى, أعرب جيم إينهوف عن ارتياحه كون المرشحين لقيادة القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) وقيادة العمليات الخاصة الأمريكية “وافقوا على دعم” تقييمه.

التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق