الأحد 26/09/2021

وكالة انباء اسرائيلية: الأمم المتحدة تعتبر المغرب قوة محتلة للصحراء الغربية وتطالب بتقرير مصير شعبها

منذ 6 سنوات في 15/نوفمبر/2015 95

أكدت وكالة “جويش تلغراف” الإسرائيلية ان الأمم المتحدة أعلنت سنة 1979, ان تواجد المغرب في الصحراء الغربية هو احتلال لها, مؤكدة على حق الشعب الصحراوي غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال.
وابرزت الوكالة الواسعة الانتشار في تقرير لها ” ان الاتحاد الأوروبي يدعو الى التوصل الى حل يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية.
وأكدت الوكالة أنه “على الرغم من اعتراضات رسمية في السنوات الأخيرة من طرف هولندا والسويد على اعتبار منتجات الصحراء الغربية مثل نظيرتها المغربية، لم يصدر الاتحاد الأوروبي أي توجيهات لوضع ملصقات مماثلة لتلك التي أقرها الأربعاء الماضي” على المنتجات القادمة من الاراضي الفلسطينية المحتلة.
ونقلت عن “اريك هاغن”، المسؤول في مرصد مراقبة موارد الصحراء الغربية قوله: “عندما يتعلق الأمر بالمنتجات من فلسطين والصحراء الغربية، يتضح أن هناك ازدواجية المعايير في سلوك الاتحاد الأوروبي، وهذا يضر بمصداقيته على جميع الاصعدة”.
وفي تشبيه بين القضيتين أشارت الوكالة الاسرائيلية الواسعة الانتشار إلى أن “الاتفاقيات التجارية الموقعة في 2000 و 2012 بين المغرب والاتحاد الأوروبي, لم تشر إلى الأراضي المحتلة من الصحراء الغربية.
بدوره أكد الصحفي المتابع لملف الثروات الصحراوية “مورتن نيلسن”، أن “منتجات الصحراء الغربية تباع مع علامة “صنع في المغرب” في نفس المتاجر الدانماركية, حيث يتم وضع ملصقات على منتجات الضفة الغربية, على أنها صنعت في المستوطنات الإسرائيلية”.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق