الأثنين 20/09/2021

وفد نيجيري يضم اطارات سامية يزور الجمهورية الصحراوية خلال الايام المقبلة.

منذ 4 أسابيع في 23/أغسطس/2021 1236

من المنتظر ان يقوم وفد من جمهورية نيجيريا الفدرالية متكون من  17 إطارا ساميا, مختصا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعسكرية, بزيارة عمل الى الجمهورية الصحراوية.

وشرع وفد إطارات المعهد الوطني للدراسات السياسية والاستراتيجية النيجيري, اليوم الاثنين, في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم عدة ايام , حيث كان في استقباله لدى وصوله إلى الجزائر, المدير العام للمعهد الوطني للدراسات الاستراتيجية, السيد عبد العزيز مجاهد, رفقة إطارات من المعهد, الى جانب ممثلي وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

ويرتقب أن يجري الوفد زيارة إلى مقر المعهد الوطني للدراسات الإستراتيجية الشاملة في الجزائر, على أن يتم خلال هذه الزيارة تسليط الضوء على جملة من المواضيع الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك, من خلال تنشيط  محاضرات حول “المقاربة الجزائرية في بناء الأمن والسلم في الساحل الافريقي” و”مكافحة الإرهاب”, ومن المقرر أن يقدم المركز الافريقي للدراسات والبحوث المتعلقة بالإرهاب مداخلة أيضا, في مقر النادي الوطني للجيش.

كما سيتم التطرق إلى “استراتيجية الدرك الوطني في مجال مكافحة الإجرام المنظم العابر للحدود في منطقة الساحل”, وكذا “منطقة التبادل الحر في المنطقة الافريقية”.

وسيتم تقديم عرض حول عملية تحديث المركزين الحدوديين بين الجزائر وموريتانيا, وآخر عن منطقة التبادل الحر والمبادلات التجارية, الى جانب فتح نقاشات مع المتعاملين الاقتصاديين.

 

+5
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق