الجمعة 22/01/2021

وزير خارجية المغرب : عندما أخبرت وزيرة خارجية السويد بانهم تجاوزوا الخطوط الحمراء ” اهتزت وارتبكت “.

منذ 5 سنوات في 09/أكتوبر/2015 62

فيما قد يعتبر سابقة في العلاقات الدبلوماسية بين الدول, قال وزير الخارجية المغربي ” صلاح الدين مزوار” انه خاطب وزيرة الخارجية السويدية ” مارغو والستروم ” خلال لقاء جمعهما بنيويورك الاسبوع الماضي, بلغة لا تخلو من التهديد والوعيد, بان بلدها تجاوز الخطوط الحمراء باقدامه على الاعتراف بالدولة الصحراوية, وانها كما قال : ” اهتزت و ارتبكت” كتعبير عن الخوف الشديد.
واضاف مزوار ان ” مارغو والستروم ” اكدت له ان السويد لم تعترف بالدولة الصحراوية, ولكنه طالبها بان تضمن اقوالها في بيان للراي العام المغربي, واستجابت على الفور !!.
“مزوار” الذي كان يتحدث في لقاء امس الاول مع القناة المغربية ميدي1 تيفي, نسي انه يخاطب الراي العام الدولي, وان خطابه المشحون بلغة التهديد والوعيد, بالرغم من انه تجاوز الخطوط الحمراء بانتهاكه بشكل سافر للقانون الدولي المنظم والمحدد للعلاقات بين الدول, وماتقتضيه من الاحترام المتبادل, الا انه يصدق فيه قول السفير الروسي عندما خاطبه في مكتبه بالقول : ان “الصحراء مغربية ” في مكتبك وغربية خارجه” , وبالفعل ترهات واكاذيب مزوار وغيره تبقى حبيسة احزمة وجدرا ن المغرب حيث لا صوت يعلو فوق صوت المخزن.
تهديد ووعيد وزير الخاريجية المغربي اثار سخرية المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل غيرهم , احدهم علق بسخرية بالقول : «  وايلي على تزعزعات اسي مزوار” وعلق آخر  ” واش مزوار كيهدر بكامل قواه العقلية “, اما مهدي مزواري النائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي, فعلق على الفايسبوك قائلا : ” كاليك تفعفعات وزيرة الخارجية ديال السويد .. زعما كل مرة تنتيقنوا بلي صعيب تجي وتكون رجل دولة .. حلينا المشاكل بكري .. ” 

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق