الأثنين 20/09/2021

وزير خارجية الدنمارك يوضح للبرلمان : أكدت لوزير الخارجية المغربي موقفنا الثابت من قضية الصحراء الغربية، و دعمنا لاستئناف المفاوضات التي تقودها الامم المتحدة بين المغرب وجبهة البوليساريو

منذ شهر واحد في 15/أغسطس/2021 1081

اكد وزير خارجية الدنمارك”جيبي كوفود” يوم الجمعة الماضي ان موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية ثابت ولم يتغير .

وفي رد مكتوب على أسئلة موجهة من عضو البرلمان الدنماريكي “كريستيان جول”-اطلع موقع صمود على نصها اكد رئيس الدبلوماسية الدنماركية أنه ناقش قضية الصحراء الغربية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة خلال زيارته الاخيرة للمغرب نهاية يونيو 2021.

وأوضح وزير الخارجية الدنماركي انه جدد خلال اللقاء موقف الحكومة، والذي انعكس أيضًا القرار الذي صادق عليه البرلمان سنة 2016  حيث تواصل الدنمارك دعمها لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية في إطار مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة.

واكد الوزير لنظيره المغربي ان استئناف المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة بين المغرب وجبهة البوليساريو  بشأن حل دائم  للنزاع امر اساسي .

للاشارة يدعو قرار البرلمان الدنماركي الذي صودق عليه بالإجماع يونيو 2016  الحكومة الى تكثيف الجهود لإيجاد حل عادل للقضية الصحراوية.

ويؤكد القرار على ضرورة مواصلة الجهود لتمكين بعثة المينورسو من ممارسة مهام حماية حقوق الإنسان في الأراضي الصحراوية المحتلة.

كما يحث الحكومة الدنماركية الى منع تورط الشركات الدنماركية في نهب واستغلال ثروات الصحراء الغربية.

+5

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق