الخميس 06/05/2021

 وزير الخارجية الصحراوي, يدعو منظمة الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي الى تحمل مسؤوليتهما بخصوص تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.

منذ سنتين في 25/مارس/2019 225

اشاد محمد سالم ولد السالك  وزير  الخارجية الصحراوي بمبادرة ندوة تضامن مجموعة التنمية لإفريقيا الجنوبية بتنظيم  الندوة التضامنية مع الشعب الصحراوي في بلد نيلسون منديلا القائد التاريخي لجنوب افريقيا,  هذه المبادرة التي أظهرت  من خلالها  افريقيا الجنوبية, تمسكها بالمبادئ المؤسسة للاتحاد الافريقي, تأتي في ظرف حاسم , حيث أن تصفية الاستعمار في افريقيا تبقى غير مستكملة طالما أن الصحراء الغربية لم تمارس بعد حقها في تقرير المصير, مثلما نصت عليها لوائح الأمم المتحدة.

رئيس الديبلوماسية الصحراوية  وخلال مداخلته صباح  اليوم اثناء  الجلسة الافتتاحية  للمؤتمر الاول من نوعه  , ندد بالاحتلال المغربي للأراضي الصحراوية, و يضربه عرض الحائط لكل  اللوائح و النصوص التي صادقت عليها الأمم المتحدة حول القضية الصحراوية.

واضاف  المسؤول الصحراوي في نفس السياق انه و  ” بعد مرور 28 سنة على اتفاق وقف اطلاق النار لا يزال الشعب الصحراوي يعاني من الاحباط, و نحن نعتقد أنه حان الوقت ليتحمل الاتحاد الافريقي مسؤولياته حتى يضع المغرب حدا للاحتلال, و يتوقف عن الاستغلال غير الشرعي للموارد الطبيعية للصحراء الغربية.

D2gth-_XgAAPY-I

 

+2

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق