السبت 10/04/2021

وزير الخارجية الأيرلندي: اجتماع مجلس الامن الدولي حول الصحراء الغربية فرصة لاستعراض التطورات الاخيرة المتعلقة بالاقليم المدرج ضمن جدول اعمال تصفية الاستعمار

منذ أسبوع واحد في 02/أبريل/2021 443

أكد وزير خارجية ايرلندا ” سيمون كوفيني” ان اجتماع مجلس الامن الدولي حول الصحراء الغربية المقرر عقده يوم 21 ابريل المقبل سيشكل فرصة لاستعراض التطورات الاخيرة المتعلقة بالصحراء الغربية المدرجة ايضا على جدول اعمال قضايا تصفية الاستعمار.

وجدد رئيس الدبلوماسية الايرلندية في رد مكتوب على اسئلة وجهت من طرف النائب “باتريك كوستيلو” دعم بلاده لجهود الامم المتحدة للتوصل الى عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية.

واوضح الوزير ان الامين العام للأمم المتحدة ملتزم بتعيين مبعوث شخصي جديد الى الصحراء الغربية، وجهوده في هذا الصدد نشطة ومستمرة.

وبالنسبة لجمهورية ايرلندا التي تشغل منصب عضو غير دائم بمجلس الامن الدولي فان دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير من الثوابت في السياسة الخارجية لهذا البلد الاوروبي الذي يحظى بمكانة دولية هامة.

نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة في جمهورية إيرلندا، “سيمون كوفني” أكد في مناسبات عديدة ان بلاده ستظل متمسكة بدعم حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية الذي يملك حق اختيار مستقبله.

+2

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق