الأثنين 26/07/2021

وزيرة الدفاع الهولندية : مناورات الأسد الافريقي التي شاركنا فيها لم تجري باراضي الصحراء الغربية  

منذ 3 أسابيع في 03/يوليو/2021 965

أوضحت وزيرة الدفاع الهولندية السيدة “بيليفلد شوتين” امس الجمعة ان مناورات الاسد الافريقي التي شاركت فيها بلادها لم تجري أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

وفي رد مكتوب على اسئلة موجهة من طرف نواب بالبرلمان-اطلع موقع صمود على نصه- اكدت وزيرة الدفاع ان مناورات الاسد الافريقي التي نظمت من طرف افريكوم لم تجري في أراضي الصحراء الغربية.

وأكدت الوزير ان مشاركة هولندا في مناورات الاسد الافريقي ليس لها اي تأثير على  موقف هولندا  الذي يظل يدعم الأمم المتحدة في جهودها للتوصل إلى حل لقضية الصحراء الغربية.

وبشان مشاركة هولندا في المناورات التي ستجري مستقبلا بالمغرب أكدت وزيرة الدفاع انه سيتم فحص ما إذا كانت الأهداف ذات قيمة مضافة للاستعداد التشغيلي للقوات المسلحة الهولندية وما إذا كانت تتلاءم مع السياسة الخارجية الهولندية.

وكان نواب  من البرلمان  الهولندي قد طالبوا بداية شهر يونيو الماضي  الحكومة بتوضيحات حول مشاركة الجيش الهولندي في مناورات الاسد الافريقي خاصة بعد ورود أنباء عن اقامة جزء منها بمنطقة المحبس بالأراضي الصحراوية المحتلة.

وحذر النواب من التداعيات الخطيرة لمشاركة بلادهم في تلك المناورات التي قد تنتهك القانون الدولي وتتعارض مع موقف هولندا الداعم  لإجراء استفتاء لتحديد الوضع المستقبلي للصحراء الغربية.

 

+5

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق