السبت 10/04/2021

نهب ثروات الصحراء الغربية : المحكمة العليا في نيوزيلندا تؤكد ان المغرب لا يملك السيادة على الصحراء الغربية واستيراد الفوسفات يشكل خطرا على سمعة نيوزيلندا

منذ 4 أسابيع في 16/مارس/2021 858

أكدت المحكمة العليا بيوزيلندا العليا في حكم صدر أمس الاثنين أن المغرب لا يملك السيادة أو السلطة الادارية على أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

في حكم أصدرته في قضية رفعتها جبهة البوليساريو ضد صندوق التقاعد  النيوزيلندي حيث طلبت يالمراجعة القضائية لاستثمارات الصندوق في الصحراء الغربية، اعتبرت المحكمة أن استيراد فوسفات الصحراء الغربية يشكل خطرًا على سمعة نيوزيلندا.

وبعد الاعلان عن الحكم اكد ممثل جبهة البوليساريو في أستراليا ونيوزيلندا ، كمال فاضل، ان الحكم يمثل رسالة الى جميع الشركات النيوزلندية بضرورة وقف استيراد الفوسفات من الصحراء الغربية المحتلة.

ودعا الدبلوماسي الصحراوي جميع المستثمريين الحكوميين  وشركات الأسمدة والمزارعين  الى الاعتراف بالمشاكل الأخلاقية المتعلقة باستخراج الموارد الطبيعية من اراضي الصحراء الغربية المحتلة واعتماد مصادر بديلة دون تأخير ، ووقف أي أنشطة تدعم الاحتلال المغربي غير القانوني. ”

واوضح الدبلوماسي الصحراوي ان الشعب الصحراوي سيواصل استخدام جميع الوسائل المتاحة لحماية موارده الطبيعية” ، مشيرًا إلى قرار جبهة البوليساريو برفع دعاوى قضائية امام  المحاكم الدولية ضد الشركات والمؤسسات المتورطة في الاستغلال غير المشروع للموارد الصحراوية.

+7

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق