الأحد 20/06/2021

موقع صحيفة شنقيط الموريتانية, الكركارات قد تتعرض للقصف فى أي وقت، التقدير للقوات العسكرية على أرض الميدان.

منذ 5 أشهر في 21/يناير/2021 1111

قال الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق الصحراوية, سيدي وكال, فى رده على سؤال لموقع زهرة شنقيط,خلال ندوة صحفية بمشاركة دولية ” كل المناطق الصحراوية مناطق حرب، الأرض والمياه والجو، لاتوجد خصوصية، الكركارات قد تتعرض للقصف فى أي وقت، التقدير للقوات العسكرية على أرض الميدان، والقرار هو أننا فى حرب، والعدو مستهدف أينما كان”.

وحول القذائف التى اطلقت من الجانب المغربى باتجاه المنقبين والمواطنين الموريتانيين ، أكد الأمين العام أنها جزء من واقع الإستنزاف الذى تعيشه القوات المغربية والإرتباك الذى تعانى منه.

وشدد الأمين العام على أن كافة أجواء المنطقة الصحراوية وأراضيها ومياهها هي مناطق حرب، والحرب مفتوحة وكل الخيارات ممكنة بما فيها نقل الحرب إلى المناطق الواقعة ما بعد الجدار العازل .

وقالت الحكومة الصحراوية ان المغرب يواصل التعتيم على خسائره ويتعامل مع المعركة بشكل جدى على الأرض, وحول المناورات التى أقامها الجيش الجزائري قالت الحكومة الصحراوية انها تدخل في برنامج الجيش السنوى، للحفاظ على جاهزيته الدائمة، وهو أمر عادي جدا, مؤكدة على أن الجيش الجزائرى يحظى بمستوى عالي من الجاهزية والقدرة القتالية الكبيرة لمجمل وحداته المشاركة فى المناورات الأحيرة.

وخلال المؤتمر الصحفي قال الأمين العام لوزارة الأمن والتوثيق الصحراوية سنفتح الجبهة أمام الصحفيين من أجل  تغطية وقائع الحرب، والمغرب سيعترف بتطورات الأوضاع مهما كابر، مؤكدا على ان المنطقة تمر بمرحلة حرجة من تاريخها، والحرب فى تصاعد مستمر، وهو مايجعل المنطقة فى خطر كبير.

وأكد الأمين العام على ان المملكة المغربية بتحراكاتها الأخيرة ضيقت مجال التحرك وبالتالي الحرب قريبة جدا من الحدود الجزائرية والحدود الموريتانية، وأن الجيوش تتوقع كل الإحتمالات فى ظل تدهور الأوضاع، والفلسفة التوسعية للمملكة المغربية، والطابع العدوانى لقواتها.

وقال  ان جمهورية الصحراء لديها تجربة قتالية كبيرة جدا مع الجيش الملكى المغربى، لمدة 16 سنة ، مشيرا الى أن أغلب معداتنا العسكرية غنمناها من القوات الملكية خلال الحرب الماضية، ومؤكدا على أن الحرب مستمرة وستتصاعد و بطرق قتال متطورة.

موقع شنقيط الموريتانية

+1
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق