السبت 23/01/2021

مجلس السلم والامن الافريقي يعقد اجتماعا حول الصحراء الغربية، ويتلقى احاطة من مبعوثه الخاص.

منذ 5 سنوات في 06/أبريل/2016 50

عقد مجلس السلم والامن التابع للاتحاد الافريقي برآسة الجزائر اليوم الأربعاء باديس ابابا, جلسة لتدارس التطورات في الصحراء الغربية، حسبما علم موقع صمود من مصدر مطلع.
وخلال الجلسة التي حضرها مفوض السلم والامن الافريقي, والوزير الصحراوي المكلف بافريقيا حمدي الخليل ميارة ،قدم المبعوث الخاص للاتحاد الافريقي السيد “جواكيم شيسانو” الى الصحراء الغربية احاطة للمجلس حول تطورات القضية الصحراوية, وجهود الاتحاد لحلها سيما الوضع الخطير الذي نجم عن طرد المغرب للمكون السياسي والمدني ببعثة المينورسو.
ودعا المبعوث الافريقي كافة الدول الافريقية الى التطبيق الفعلي للقررات الصادرة عن الاتحاد الافريقي حول الصحراء الغربية، داعيا الى ممارسة دور اكبر للدفع باتجاه حل القضية الصحراوية, بما يتماشى مع القررات الداعية الى تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه في تقرير المصير.
وقال السيد “شيسانو” ان افريقيا التي دفعت ثمنا باهضا لتنفيذ العقوبات ضد نظام الفصل العنصري بجنوب افريقيا، عليها اليوم التضحية في سبيل استقلال الصحراء الغربية.
وابرز ان الاتحاد الافريقي لن يتجسد الا اذا وضع الافارقة مصالح افريقيا فوق كل اعتبار.

وفي كلمته بالمناسبة جدد مفوض السلم والامن الافريقي ” إسماعيل شرقي ” التأكيد على ان القضية الصحراوية تبقى قضية تصفية استعمار.
واطلع المسؤول الافريقي أعضاء مجلس السلم والامن الافريقي, على نتائج زيارته الأخيرة الى الأمم المتحدة, واتصالاته التي عقدها حول القضية الصحراوية مع “بان كي مون”, ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة ب “نيويورك” خاصة الدول الأعضاء في مجلس الامن الدولي .

وفي مداخلته في الجلسة ندد الوزير الصحراوي المكلف بافريقيا ، حمدي الخليل ميارة باستمرار احتلال المغرب للصحراء الغربية، داعيا الى ممارسة كافة الضغوط على المغرب للامتثال للقرارات الأممية الداعية الى اجراء استفتاء لتقرير المصير.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق