الأثنين 30/01/2023

مجلس الامن الدولي يعقد اليوم الاربعاء جلسة لمناقشة التطورات في الصحراء الغربية.

منذ سنتين في 14/أكتوبر/2020 1001

يعقد مجلس الامن الدولي اليوم الاربعاء جلسة مكرسة لمناقشة التطورات في الصحراء الغربية بناء على تقرير الامين العام الاممي المقدم مطلع شهر اكتوبر الجاري.

ومن المتوقع ان يتسلم اعضاء مجلس الامن الدولي خلال الايام المقبلة مشروع قرار حول الصحراء الغربية للتصويت عليه قبل نهاية مامورية بعثة المينورسو في 31 اكتوبر الجاري.

وعقد مجلس الامن الدولي اول جلسة له يوم الاثنين الماضي لتقييم عمل المينورسو وذلك بحضور الممثل الخاص للامين العام” كولن ستيوارت  والدول المساهمة في البعثة.

وكان مصدر مقرب من مجلس الامن الدولي توقع في وقت سابق من هذا الشهر ان يعود ملف تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية الى النقاش بشكل تدريجي داخل اروقة مجلس الامن الدولي.

وفي ورقة اعدتها دائرة مقربة من مجلس الامن الدولي تم التاكيد ان حالة الجمود الحالية وفشل جهود حل قضية الصحراء الغربية قد تدفع مجلس الامن الدولي الى مناقشة ملف الاستفتاء بالصحراء الغربية باعتباره المهمة الرئيسية لبعثة المينورسو.

واكدت الورقة ان هناك شبه اجماع لدى اعضاء مجلس الامن الدولي حول الانعكاسات السلبية لعدم تعيين مبعوث جديد الى الصحراء الغربية على الوضع في المنطقة.

التصنيفات: Uncategorizedمستجداتمواقف

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق