الأثنين 20/09/2021

مجلس الامة الجزائري: ما بدر من الدبلوماسية المغربية “رِدّة متقدمة جداً في انتهاك القانون الدولي, وانزلاق غير مسبوق نحو الهاوية”.

منذ شهرين في 17/يوليو/2021 311

أكد مكتب مجلس الأمة الجزائري برئاسة صالح قوجيل اليوم السبت ان “جزائر نوفمبر، جزائر التضحيات وجزائر الأنفة والشموخ لن تغفر مثل هكذا سقطة من نظام اعتاد المناورة والتآمر والانتهاك المتواصل للمقدسات والحرمات الوطنية لدول الجوار، والتنكّر لنضالات الأسلاف خاصة إبان الحقبة الاستعمارية”.

وأعرب عن أمله في أن يتدارك الطرف المغربي بسرعة سقطته الدونية والفاضحة، معتبرا ما بدر من الدبلوماسية المغربية “رِدّة متقدمة جداً في انتهاك القانون الدولي وانزلاق غير مسبوق نحو الهاوية وانفلات فـجّ من دبلوماسية قاصرة دخلت مرحلة من الحماقة والتهور غير المحسوب إزاء الجزائر”.

وأضاف مجلس الأمة أنه “سيكون من العبث الموازنة أو عقد مقارنة بين إنهاء احتلال ضدّ دولةٍ عُضوٍ مؤسس في الاتحاد الإفريقي، موجودٌ ملفها على طاولة الأمم المتحدة وبين من يحاول اللعب على وتر المقومات الوطنية لجمهورية سيّدة موحدة واحدة، عبر افتعال كل قضية يمكن تطويعها أو النبش فيها لإحراج الجزائر أو الإضرار بالاستقرار السياسي وبوحدة الأمة الجزائرية”.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق