الأحد 22/05/2022

مجلس الأمن الدولي يطلب من الأمانة العامة للأمم المتحدة تقديم إحاطة عاجلة حول الصحراء الغربية

منذ 6 سنوات في 11/فبراير/2016 190

كشف مصدر مطلع أن مجلس الأمن الدولي طالب من وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية “جيفري فيلتمان” إعداد إحاطة عاجلة حول القضية الصحراوية خاصة الزيارة التي يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة القيام بها إلى المنطقة شهر مارس المقبل.
وعقد المجلس الاربعاء جلسة مغلقة للاستماع للاحاطة التي تركزت حول الزيارة المرتقبة للامين العام، حيث صرح رئيس مجلس الامن مندوب فنزويلا ان المجلس يدعو الى تنفيذ الزيارة قبل شهر ابريل المقبل .
وابرز المصدر ان فنزويلا التي ترأس مجلس الآمن الدولي لشهر فبراير الحالي طالبت بالإحاطة بعد الكشف عن عراقيل مغربية تهدف الى عرقلة زيارة الامين العام للأمم المتحدة للمنطقة خاصة الأراضي الصحراوية المحتلة.
وأكد المصدر ان هناك انزعاجا لدى أعضاء مجلس الامن من التصرفات المغربية التي أدت إلى تأجيل الزيارة التي كانت مقررة نهاية السنة المنصرمة.
وتاتي العراقيل المغربية تخوفا من ان تشمل الزيارة لأول مرة الأراضي الصحراوية المحتلة وهو ما من شانه ان يدحض الأطروحة المغربية من خلال خروج الشعب الصحراوي في شوارع المدن المحتلة للمطالبة بحق تقرير المصير.
ونددت القمة الافريقية المنعقدة مؤخرا باديس ابابا بالعراقيل المغربية داعية الامين العام الاممي الى الالتزام بالزيارة للمساعدة في تسريع الجهود للتوصل الى حل للقضية الصحراوية.

التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق