الثلاثاء 17/05/2022

مؤسسة أمريكية: جبهة البوليساريو تشكل “حصنا منيعا” في وجه انتشار الإرهاب والتطرف في المنطقة.

منذ 6 سنوات في 10/فبراير/2016 150

اكدت مؤسسة “الدبلوماسية المستقلة” الامريكية ” ان نضال الشعب الصحراوي الذي يخضوه ضد المحتل المغربي نظيف, ولا يمكن لاحد التشكيك في عدالة القضية الصحراوية.
وأوضح المكلف بالعلاقات الخارجية بالمؤسسة الأمريكية في مقال نشر الثلاثاء في صحيفة “هافينغتون بوست” ان جبهة البوليساريو تشكل اليوم “حصنا منيعا” في وجه انتشار الإرهاب والتطرف في المنطقة.
وأبرز المسؤول في رد على مغالطات نشرها السفير الأمريكي السابق بالمغرب حول القضية الصحراوية ” ان الجمهورية الصحراوية اليوم حقيقة على الأرض, ولديها علاقات مع عدد كبير من دول العالم , ولديها ممثلين دبلوماسيين في نيويروك وواشنطن وعواصم القرار في العالم.
واكد المسؤول في المؤسسة الأمريكية انه بفضل نضال الشعب الصحراوي تحظى الجمهورية الصحراوية الان بمقعد دائم في الاتحاد الافريقي, وتناقش قضايا القارة جنبا الى جنب مع الدول الافريقية, في حين يختبئ النظام المغربي خلف قاعات القمم الافريقية بعدما رفضته الدول الإفريقية بسبب احتلاله للصحراء الغربية.
وخلص المقال الى التأكيد انه بدلا من الإشادة بالمغرب ودعم احتلاله للصحراء الغربية، ينبغي على المجتمع الدولي ان يشيد ويدعم نضال الشعب الصحراوي, الذي ظل صامدا في وجه الاحتلال منذ أربعة عقود، ان الموقف الصحيح الذي يجب انتهاجه هو دعم مطالب الشعب الصحراوي بإجراء استفتاء يمكنه من ممارسة حقه في تقرير المصير.
للإشارة تضم مؤسسة الدبلوماسية المستقلة في عضويتها عشرات الدبلوماسيين عبر العالم, وتعمل على تقديم استشارات لعدد من الحكومات عبر العالم .

التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق