الأثنين 01/03/2021

قوافل الدعم والمساندة من المجتمع المدني الجزائري, تنطلق من العاصمة ومن وهران وبسكرة والوادي في اتجاه مخيمات اللاجئين الصحراويين.

منذ شهرين في 04/يناير/2021 587

تنظم مؤسسة الأخوة الجزائرية-الصحراوية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي يوم الخميس المقبل قوافل تضامنية لصالح اللاجئين الصحراويين حسبما نقلت وكالة الانباء الجزائرية قبل قليل.

و أوضح بيان للجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي، أن انطلاق هذه المجموعة من القوافل التي تحمل أصنافًا مختلفة من الخضر والتمر والحمضيات والافرشة، سيكون صباح يوم الخميس في مدينة بسكرة على مستوى مركب سيدي يحيى, بالإضافة إلى بسكرة التي ستُغادر منها 17 مقطورة، من المقرر أن تنطلق 04 مقطورات من الوادي، وثلاث مقطورات من وهران واثنتان من الجزائر العاصمة، في حين سيتم التجميع العام للمساعدات في ولاية بشار يوم 8 يناير قبل أن تسلك الطريق إلى تندوف.

وأشار المنظمون في ذات البيان إلى أن “المجتمع المدني الجزائري مُجند لتقديم الدعم الأخوي من أجل مساعدة اللاجئين الصحراويين ، خاصة في هذه المرحلة الجديدة الحاسمة من نضالهم العادل من أجل الحرية والاستقلال”.

و أوضح البيان ان “هذا العمل التضامني للشعب الجزائري ، المخلص لمبادئ نوفمبر بمرافقة كل الشعوب التي تناضل من أجل حريتها واستقلالها، يشهد على أواصر الأخوة بين الشعبين الجزائري والصحراوي، ويُميز موقف الجزائر المعارض لأي شكل من أشكال الاحتلال أو الاستعمار، وفقا للقانون الدولي “.

+2
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق