الثلاثاء 28/09/2021

قمة مرتقبة بين الرئيسين الجزائري والموريتاني

منذ 3 أسابيع في 07/سبتمبر/2021 1047

كشف الوزير الجزائري للشؤون الخارجية والجالية بالخارج رمطان لعمامرة اليوم الثلاثاء عن قمة ستجمع مستقبلا الرئيسين الجزائري عبد المجيد تبون والموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأعرب رئيس الدبلوماسية الجزائرية في تصريح للصحافة عقب استقباله من طرف الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، عن الامل في ان تتم هذه القمة بعد التحضير الضروري واللازم لكي تكون قمة ناجحة تفتح آفاقا للبلدين والمنطقة.

واكد رمطان لعمامرة ان هناك آفاقا لتطوير وتنمية الشراكة الاستيراتيجية بين البلدين الشقيقين وهي الشراكة التي تدفعها إلى الأمام قناعات راسخة لدى القيادتين أن الشعبين الجزائري والموريتاني يتقاسمان مصيرا واحدا وعليهما أن يبذلا قصارى جهديهما من أجل السهر على تنمية متضامنة وعلى فتح مستقبل واعد لأجيالنا الحالية وأجيالنا المستقبلية.

وهذا المصير المشترك للشعبين يأتي بطبيعة الحال في سياق إقليمي ودولي متوتر، سياق إقليمي ودولي مليء بالتحديات والمخاطر وعلينا بناء على القناعات المشتركة والالتزامات أن ننسق ونطور نظرة مستقبلية مشتركة للدفاع عن مبادئنا ومصالحنا ومصالح الأجيال المستقبلية في المنطقة التي ننتمي إليها.

وعقد وزير الخارجية الجزائري المبعوث الخاص للرئيس عبد المجيد تبون محادثات مع الوزير الأول الموريتاني محمد ولد بلال ، ووزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد

+4
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق