الثلاثاء 28/09/2021

في ظل رفض دولي لإعلان ترامب، بايدن مضطر لإيجاد توازن بين مراكز صنع القرار في الولايات المتحدة حول ملف قضية الصحراء الغربية

منذ شهرين في 07/أغسطس/2021 1005

اكد  الخبير الموريتاني في الأمن الدولي ، الدكتور سليمان الشيخ حمدي ان إعلان ترامب  حول الصحراء الغربية “لا يزال بعيدًا عن تحقيق الإجماع بين القوى العظمى المهتمة بقضية الصحراء الغربية في مجلس الأمن، الأمر الذي سيؤثر على موقف الولايات المتحدة.

واوضح الخبير الموريتاني في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية أن المغرب مخطئ في حساباته بالمراهنة على المساعدة الإسرائيلية المحتملة في قضية الصحراء الغربية في ظل رفض القوى العظمى لاعلان ترامب والعزلة التي تسببت فيها الرباط من خلال خلق أزمات مع ألمانيا وإسبانيا والاتحاد الأوروبي .

و اكد  الخبير الموريتاني أن “الرئيس جو بايدن ملزم بإيجاد توازن بين مختلف مراكز صنع القرار في الولايات المتحدة ، بما في ذلك المحافظين الجدد ، وعلى راسهم جون بولتون، الذي اكد ان عودة جبهة البوليساريو الى ساحة المعركة له ما يبرره في ظل رفض المغرب تنظيم الاستفتاء.

واكد بولتون يضيف الخبير الموريتاني – ان الولايات المتحدة التي تسعى إلى سحب قواتها من أفغانستان والعراق، ستفكر كثيرا قبل ان تقدم على زعزعة استقرار المغرب الكبير .

+7
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق