الجمعة 22/01/2021

في رسالة إلى الرئيس الصحراوي, “بان كي مون” يشيد بدعم البوليساريو للمينورسو، ويعبر عن قناعته في تجاوز الازمة التي تسبب فيها المغرب.

منذ 5 سنوات في 10/مايو/2016 45

اشاد الامين العام للامم المتحدة “بان كي مون”, بدعم جبهة البوليساريو لبعثة الامم المتحدة لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية “المينورسو”.
وعبر الامين العام في رسالة وجهها الى الرئيس الصحراوي السيد “محمد عبد العزيز ” –حصل موقع صمود على نسخة منها-, شكره للسلطات الصحراوية خلال زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين شهر مارس الماضي.
وابرز “بان كي مون” ان الزيارة مكنته من فهم افضل للمسائل المتعلقة بعملية التفاوض حول الصحراء الغربية، واطلع من خلالها على الوضع الانساني المأساوي للشعب الصحراوي, الذي يعاني منذ اربعة عقود جراء احتلال وطنه.
وعبر “بان كي مون” عن قناعته بتجاوز الاثار التي نتجت بعد زيارته للمنطقة, في اشارة الى التجاوزات المغربية ضد بعثة “المينورسو “.
وتؤكد الرسالة قناعة “بان كي مون” التي ترسخت بعد زيارته لمخيمات اللاجئين الصحراويين والاراضي الصحراوية المحررة، حول نزاهة الطرف الصحراوي, واستعداده لمساعدة المجتمع الدولي في التوصل الى حل يمكن الشعب الصحراوي من حق تقرير المصير .

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق