الأثنين 26/07/2021

في اول تصريح له, الرئيس الامريكي المنتخب: “ساعمل على عكس قرارات ترامب في مجالات عدة, وآمل أن يصادق الكونغرس بسرعة على التعيينات لا سيما وزيري الخارجية والأمن الداخلي.

منذ 7 أشهر في 08/يناير/2021 1117

ووصف الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن  في كلمته من ولاية ديلاوير اليوم الجمعة, دونالد ترامب بأنه ” أحد أكثر الرؤساء غير الأكفاء في تاريخ الولايات المتحدة “، معلناً أنه سيعمل “على عكس قراراته في مجالات عدة عند تسلمه للرئاسة ”

ورحّب الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن بإعلان الرئيس دونالد ترامب، عدم رغبته في المشاركة في حفل التنصيب الرئاسي الذي يقام في 20 يناير الجاري، قائلاً: “إنه لأمر جيد.. هذه من الأمور النادرة التي أتفق فيها معه”.

وكان ترامب أعلن في سابقة تاريخية، عدم حضوره حفل تنصيب الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، فيما قال مصدر مقرب من نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، إن الأخير يخطط لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20يناير 2021.

وبشأن إجراءات عزل ترامب التي يثيرها الديموقراطيون على خلفية اقتحام الكونغرس، قال بايدن إن الأمر “لا يتعلق بعزل ترامب بقدر محاسبته على ما قام به”، خاصةً تسببه “بتضرر سمعتنا حول العالم” وهذا ما ينبغي أن “يتم التحقيق فيه”.

وأمل الرئيس المنتخب أن يصادق الكونغرس “بسرعة على التعيينات في إدارته لا سيما وزيري الخارجية والأمن الداخلي”، مؤكداً أن فريقه “مستعد للعمل في البيت الابيض من اليوم الأول”.

+5
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق