الأحد 22/05/2022

عاجل : بان كي مون يستقبل “مزوار” ويبلغه رفضه القوي للمحاولات المغربية الهادفة إلى تشويه صورة الأمم المتحدة.

منذ 6 سنوات في 15/مارس/2016 253

أكد الأمين العام للأمم المتحدة السيد “بان كي مون “, منذ قليل رفضه القوي للمحاولات التي يقودها النظام المغربي, و الرامية إلى تشويه صورته ومن خلاله الأمم المتحدة.
وفي بيان شديد اللهجة أصدرته الأمم المتحدة منذ قليل –حصل موقع صمود على نسخة منه-, فان الأمين العام للامم المتحدة استقبل وزير الخارجية المغربي “صلاح الدين مزوار” مساء اليوم بمقر الامم المتحدة بنيويورك, وابلغه رفضه الشديد للمحاولات المغربية الهادفة إلى تشويه صورته .
وأوضح البيان ان “بان كي مون” طلب رسميا من الحكومة المغربية توضيحات حول الاحتجاجات التي تقودها ضده منذ أيام , خاصة ما تعلق منها بمشاركة أعضاء في الحكومة المغربية في الحملة الهادفة الى تشويه صورة الامم المتحدة.
وحذر البيان ان المحاولات المغربية والتي بدات ببيان للحكومة, مرورا بمظاهرة امس الاحد, لا تستهدف فقط شخص الامين العام , بل تتعداه الى الأمم المتحدة وهو ما يشكل سابقة.
وابرز البيان ان “بان كي مون”, أعرب عن استغرابه لتجاهل النظام المغربي لالتزامه الذي جدده خلال زيارته للمنطقة, لتشجيع مفاوضات حقيقية بين المغرب والبوليساريو للتوصل الى حل يكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير.


يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق