السبت 27/02/2021

صحيفة مغربية : تصريحات “نيد برايس” تعمق مخاوف المغرب بشان تراجع ادارة بايدن عن اعلان ترامب حول الصحراء الغربية

منذ 4 أيام في 23/فبراير/2021 3268

كشفت صحيفة الايام المغربية  اليوم الثلاثاء عن مخاوف حقيقية لدى النظام المغربي بشان تغيير الموقف الامريكي اعلان الرئيس السابق دولاند ترامب الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.

وقال الصحيفة “بعد صمت دام أسابيع، وبعد أيام قليلة من رسالة وجهها 27 نائبا في الكونغرس لإدارة بايدن للتراجع عن قرار ترامب، خرجت الخارجية الأمريكية أمس الاثنين بموقف ’’ضبابي’’ حول القضية.

و اكد المتحدث باسم الخارجية الأميركية ان بلاده ستواصل دعم المسار الذي تقوده الامم المتحدة للتوصل الى حل عادل ودائم لقضية الصحراء الغربية.

وجدد المسؤول الامريكي خلال مؤتمر صحفي دعم واشنطن لمهمة بعثة الأمم المتحدة لتنظيم الاستفتاء في الصحراء الغربية ومراقبة وقف النار وتفادي العنف في المنطقة.

وابرزت صيحفة الايام المغربية ان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية تفادى الجواب بشكل واضح عن سؤال الصحافي حول الاعتراف بالسيادة المغربية المزعومة على الصحراء الغربية، من عدمه، بالقول إنه لا يملك معطيات محينة بها الشأن

ويأتي هذا الموقف-تؤكد الايام – ليرفع من حدة الترقب، حيال القرار الذي يمكن أن تتخذه إدارة بايدن، حيث يستشف من خرجة المتحدث باسم الخارجية أن الإدارة الأمريكية الحالية ما زالت تدرس الملف.

و كتعبير عن المخاوف دعت صحيفة الايام النظام المغربي الى التحرك عبر تجنيد اللوبي الموالي للمغرب داخل الولايات المتحدة الامريكية.

+7

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق