الأثنين 20/09/2021

صحيفة الأهرام المصرية: المغرب فشل في “ملابو” ،و الإجماع الإفريقي حول عدالة القضية الصحراوية سيعقد جهوده للانضمام الى الاتحاد الإفريقي

منذ 5 سنوات في 28/نوفمبر/2016 158

أكدت صحيفة الأهرام المصرية اليوم الاثنين ان انسحاب المغرب رفقة بعض الدول العربية لم يؤثر على القمة الافريقية العربية التي حضرتها الجمهورية الصحراوية،وتوجهت بقررات هامة ستساهم في تعزيز التعاون بن البلدان الافريقية والعربية.
وأبرزت الصحيفة المصرية ان هناك إجماعا قويا داخل الاتحاد الافريقي لتأييد ومساندة حق الصحراويين فى إقامة دولتهم التى اعترفوا بها وبعضويتها فى الاتحاد الافريقى واعتبارها من مؤسسى الاتحاد.

واكدت الصحيفة في مقالها المعنون ” بالانسحاب العربي ليس حلا” ان هناك أطرافا عديدة تكاد تكون كامل أعضاء الاتحاد الافريقي تعتبر أن القضية الصحراوية للأفارقة هى بمثابة القضية الفلسطينية بالنسبة للعرب من حيث الأهمية والتعلق الوجدانى والإنسانى والمبدئى. وهى بالنسبة لإفريقيا قضية تحرر وطنى وتقرير مصير.

وأوضحت الاهرام المصرية ان المغرب يعلم جيدا أن قبول عضويته في الاتحاد الافريقي سيتطب تصويتا من قبل مفوضية الاتحاد الافريقى، بعد التأكد من احترام الرباط لكافة وثائق الاتحاد الافريقى وهى تنص على حق الصحراويين فى إقامة دولتهم.
وتساءلت الصحيفة المصرية كيف سيتمكن المغرب من لعب دوره التنموى إفريقيا إذا كان رافضا بنودا رئيسية فى وثائق الاتحاد الأفريقى؟

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق