الجمعة 22/01/2021

” سودهير سكوليل” الجمهورية الصحراوية تعتبر عضوا مؤسسا للإتحاد الإفريقي الذي يعترف بها كآخر إقليم مستعمر في إفريقيا.

منذ 4 سنوات في 31/يوليو/2016 74

في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية ب “بكين” -على هامش أشغال اجتماع المنسقين حول تنفيذ أعمال متابعة توصيات قمة “جوهانسبورغ” لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي الذي اختتمت أشغاله يوم الجمعة 29 يوليوز 2016 بالعاصمة الصينية “بيكين” – قال السيد ” سودهير سكوليل” مدير التجارة والخدمات بوزارة التجارة والصناعة بجنوب إفريقيا, أنه يجب التسريع في تسوية قضية الصحراء الغربية وفقا لمسار الأمم المتحدة وذلك بإعطاء الصحراويين حقهم في تقرير المصير .
وأضاف قائلا في جنوب إفريقيا نعترف بحق الشعب الصحراوي ونعترف أيضا بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وبسيادتها .
وردا على سؤال يتعلق بطلب المغرب للعضوية بالإتحاد الإفريقي ومناوراته من أجل إقصاء الجمهورية الصحراوية الديمقراطية التي يحتل أراضيها منذ 1975 من المنظمة القارية, قال السيد “سكوليل” أنه رغم أن المغرب جزء من القارة فإن الجمهورية الصحراوية تعتبر عضوا مؤسسا للإتحاد الإفريقي الذي يعترف بها كآخر إقليم مستعمر في إفريقيا.
وفيما يتعلق بالتعاون الصيني- الإفريقي قال المسؤول الجنوب إفريقي الذي ألقى كلمة في إفتتاحية الإجتماع أنه يجب علينا استغلال الفرص المتاحة واستغلال الوقت المتبقي خلال السنتين والنصف المتبقيتين من آجال تطبيق توصيات قمة جوهانسبورغ .
وشارك أكثر من 300 شخص مع تمثيل رفيع المستوى في هذا اللقاء المخصص لتقييم الالتزامات المسطرة خلال القمة الأخيرة لمنتدى التعاون الصيني-الإفريقي بجوهانسبورغ في شهر ديسمبر الأخير.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق