الأثنين 18/01/2021

دبلوماسي روسي: موسكو على استعداد للمساهمة في الجهود الهادفة الى وضع حد نهائي لظاهرة الاستعمار

منذ 4 أسابيع في 19/ديسمبر/2020 968

أكد نائب مندوب روسيا بالأمم المتحدة “ديمتري بوليانسكي” ان بلاده على استعداد لمواصلة بذل قصارى جهدها لوضع حد لظاهرة الاستعمار من العالم، بما في ذلك من خلال المساهمة بنشاط في جهود لجنة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار (C-24).

ودعا الدبلوماسي الروسي خلال لقاء افتراضي للاحتفال بالذكرى الـ60 للإعلان بشأن منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، إلى إصلاح مجلس الأمن والذي من شأنه أن يصحح الظلم التاريخي الذي تعرضت له البلدان الأفريقية والبلدان النامية الأخرى ويزيد تمثيلها في هذا الهيكل.

وقال نائب المندوب الروسي ان هناك الكثير من العمل امام المجتمع الدولي اذ ان عملية إنهاء الاستعمار لم تنته بعد، فهناك 17 إقليمًا تحت الاستعمار يبلغ عدد سكانها حوالي 1.6 مليون نسمة، والذين لم يمارسوا بعد حق في تقرير المصير.

واكد الدبلوماسي الروسي أن الإرث المحزن للاستعمار لا يزال عبئًا ثقيلًا يبطئ من تطور البشرية، لذلك فان أنشطة إنهاء الاستعمار التي تقوم بها الأمم المتحدة تظل مهمة للغاية.

وأعرب الدبلوماسي الروسي عن الامل في أن تستمر جميع هيئات الامم المتحدة، بطريقة متماسكة في تقديم مساعدة شاملة للجهود المبذولة لإستكمال عملية إنهاء الاستعمار.

واعربت روسيا بهذه المناسبة عن املها في أن تضاعف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بما في ذلك الدول القائمة بالإدارة، جهودها من أجل الإسراع بإنهاء الاستعمار.

3+

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق