السبت 27/02/2021

خبير امريكي: إدارة بايدن تحت الضغط، وتأخر التراجع عن اعلان ترامب حول الصحراء الغربية ستكون له عواقب خطيرة

منذ 3 أسابيع في 05/فبراير/2021 960

أكد الخبير الأمريكي “ستيفن زونس” ان ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن توجد حاليا تحت الضغط بسبب المطالب القوية بالتراجع عن اعلان ترامب الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية.

وحذر الخبير الامريكي في مقابلة مع “شبكة الديمقراطية الان” بثتها اليوم الجمعة من التداعيات الخطيرة لتأخر ادارة الرئيس جو بايدن عن التراجع عن اعلان ترامب.

ولمح الخبير الامريكي الى ان اعلان ترامب يخضع حاليا لدراسة معمقة وهو ما يفسر عدم صدور أي موقف بشأنه حتى الان، لكنه حذر من خطورة التأخر باعتبار ان قرار ترامب شكل سابقة خطيرة كونه اعترف بضم دولة عضو بالاتحاد الافريقي معترف بها من قبل أكثر من 80 دولة عضو في الامم المتحدة.

وقال ستيفن زونس ان فشل ادارة بايدن في الغاء اعلان ترامب او التراجع عنه سيبعث رسالة خطيرة الى المجتمع الدولي بان الرئيس بايدن يشارك ترامب في انتهاك القانون الدولي.

واوضح الخبير الامريكي ان الادارة الامريكية تعيش الان مرحلة حرجة للغاية ويبدو أن عدم اصدار أي إعلان حتى الآن تشير إلى أنه الموقف مفتوح على كافة الاحتمالات.

وانتقد الخبير الامريكي الاتفاقيات التي ابرمت مع دول عربية معروفة باستبدادها مضيفا ان الامر لم يشكل خطوة نحو السلام اذ ان السبب في عدم التوصل الى سلام بالشرق الاوسط وشمال افريقيا لم يكن ابدا بسبب عدم اعتراف الدول بإسرائيل وانما يرجع الى انكار حق الشعبيين الفلسطيني والصحراوي في تقرير المصير.

+5
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق