الأثنين 20/09/2021

جبهة البوليساريو تحذر شركة الطيران “بينتر كانارياس” باتخاذ إجراءات قانونية إذا لم توقف رحلاتها الجوية نحو الصحراء الغربية المحتلة

منذ شهر واحد في 08/أغسطس/2021 1945

حذرت جبهة البوليساريو شركة الطيران “بينتر كانارياس” من التداعيات الخطيرة لاستئناف الرحلات الجوية نحو الأراضي الصحراوية المحتلة.

وأكدت جبهة البوليساريو أنها ستلجا الى اتخاذ  إجراءات قانونية ضد شركة الطيران “بينتر كانارياس” إذا لم تتوقف الرحلات الجوية  نحو الصحراء الغربية المحتلة.

ووصف مثل جبهة البوليساريو في إسبانيا  عبد الله العرابي، في رسالة بعث بها  إلى رئيس شركة الطيران ان استئناف الرحلات الجوية بين مطاري غران كناربا والعيون المحتلة عمل غير قانوني ويؤثر على منطقة محتلة  من قبل المغرب”.

وذكرت الرسالة أن الصحراء الغربية، أُدرجت بموجب قرار صادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1965 في “قائمة الأقاليم المستعمرة”، مما يمنحها “وضعًا قانونيًا مختلفًا ومنفصلًا عن وضع الدولة التي تحتلها، و وفوفقًا لهذا القرار يقع على عاتق جميع أعضاء المجتمع الدولي الالتزام بعدم الاعتراف بالاحتلال غير الشرعي المستمر لأراضي الصحراء الغربية وعدم المساهمة في توطيده، لذلك فان النشاط الجوي لشركة  “بنتر كنارياس “يساهم في إضفاء الشرعية على الاحتلال المغربي للصحراء الغربية.

وأوضح الدبلوماسي الصحراوي ان حكم محكمة العدل الأوروبية لسنة  2018، اكد ان جميع الاتفاقيات والعقود التي تشمل أراضي الصحراء الغربية، كما هو الحال مع شركة بينتر كناريا، يجب ان تحظى بموافقة الشعب الصحراوي، وهو ما  لم يحدث في هذه الحالة.

+7

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق