الأحد 20/06/2021

جبهة البوليساريو: الدعم البشري، المعنوي والمادي للمجهود الحربي يجب ان يظل اولوية

منذ شهرين في 24/أبريل/2021 766

أهاب المكتب الدائم للامانة الوطنية لجبهة البوليساريو اليوم السبت بالقادة والاطر ومناضلات ومناضلي الجبهة للمزيد من التجند وتعزيز زخم الهبة الوطنية ومواصلة دعمها وتطويرها لبلوغ الاهداف المبتغاة، خاصة من خلال الدعم البشري، المعنوي والمادي للمجهود الحربي والتصدي بحكمة وشجاعة لمختلف أساليب ووسائل العدو التي تستهدف مقدرات شعبنا البشرية والمعنوية.

وفي اجتماع عقده برئاسة بشرايا بيون، الوزير الأول سجل المكتب الدائم انتظام وتطور الانشطة والاعمال القتالية الشجاعة لأبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي وما تلحقه من خسائر بشرية ومادية بجيش الاحتلال وما تسببه من تخبط وارتباك في صفوفه، ناهيك عن ظروف وتداعيات ارتهان وحدات العدو لوضعية تخندق طالت لأزيد من 30 سنة وما تمخض عنها من انهيار للمعنويات وتردي للاوضاع المعيشية.

وعلى ضوء إحاطة حول آخر تطورات القضية الوطنية على الصعيد الخارجي، وخاصة مداولات مجلس الامن، أعاد المكتب التاكيد على أن تعيين مبعوث شخصي للأمين العام للامم المتحدة ليس هدفا في حد ذاته وأن المطلوب هو الالتزام بتطبيق الشرعية الدولية وتجسيدها في خطوات ملموسة تضع حدا لاحتلال المملكة المغربية لأجزاء من تراب الجمهوية العربية الصحراوية الديمقراطية وتلزم المغرب باحترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال.

كما تلقى المكتب تقريرا عن الاوضاع الصحية والاجتماعية في مخميات اللاجئين مسجلا السير العادي لمختلف البرامج المسطرة. وفي هذا السياق، نوه المكتب الدائم للامانة الوطنية إلى وجوب التحلي بمزيد من اليقظة والوقاية في وجه انتشار وباء كورونا والتطبيق الجماعي للاجراءات الصحية بوعي وانضباط بما فيها الاقبال على التلقيح ضد فيروس كوفيد-19 ومواصلة حملات النظافة.

وعند تناوله للأوضاع في المدن المحتلة ثمن الاجتماع ما يبذله المناضلات والمناضلون هناك من مجهودات في ظروف الحصار والقمع الوحشي الرهيب على يد قوات الاحتلال المغربي وخص بالتحية والتقدير النماذج النضالية المتميزة والبطولية على غرار ملاحم سلطانة خيا ومحمد الامين هدي ورفاقهم في معركة التحدي من نشطاء ومتضامنين.

وسجل المكتب الدائم للأمانة الوطنية ارتياحه للتحسن الذي تشهده الحالة الصحية للأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، الاخ ابراهيم غالي، الذي يتماثل للشفاء والحمد لله.

+5
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق