السبت 10/04/2021

تدخل في اطار دعم الجزائر بمناسبة شهر رمضان, 70 طنا من التمور ستصل مخيمات اللاجئين الصحراويين غدا الخميس.

منذ 3 أيام في 07/أبريل/2021 260

تم اليوم الأربعاء بالقاعدة الجوية ببوفاريك الناحية العسكرية الأولى بالبليدة، شحن طائرتين عسكريتين ب 70 طنا من التمور, سيتم إرسالها غدا الخميس نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين بمناسبة شهر رمضان, و ذلك في إطار سلسلة المساعدات الموجهة  الى الشعب الصحراوي, حسبما نقلت وكالة الانباء الجزائرية قبل قليل .

و أشرف على هذه العملية, رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس و سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر, الذي عبر عن شكره و امتنانه للشعب الجزائري و للجيش الوطني الشعبي الذي لطالما عبر عن “وقوفه و تضامنه مع شقيقه الشعب الصحراوي”.

و قال السفير الصحراوي بالمناسبة, أن هذه المساعدات التي “عودتنا عليها دولة الجزائر الشقيقة و التي سيكون لها وقع طيب, جاءت في وقتها بسبب انقطاع وسائل النقل بسبب جائحة كورونا, مما أسفر عن تسجيل نقص في الإمدادات”.

من جهتها، أكدت السيدة بن حبيلس أن هذه الكمية من المساعدات الموجهة للشعب الصحراوي بمناسبة شهر رمضان, و المتمثلة في 70 طن من التمور هي “دفعة أولى من مجموع المساعدات التلقائية المخصصة لهذا الشعب الشقيق بهدف تغطية كامل احتياجاته خلال هذا الشهر”.

و أضافت ذات المسؤولة أن “معاناة الشعب الصحراوي من الحرمان و عدة مشاكل أخرى تجبرنا و تحثنا على التضامن معه خاصة خلال شهر رمضان”.

مجددة شكرها و امتنانها للجيش الوطني الشعبي الذي يستجيب لنداءات الهلال الأحمر الجزائري و يساهم بقوة و فعالية في إنجاح مختلف العمليات التضامنية.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق