الثلاثاء 17/05/2022

بلدية “ليكارت” في قلب مدينة “سيدني” الاسترالية ترفع العلم الوطني فوق بنايتها تخليدا للذكرى ال40 لاعلان الدولة الصحراوية.

منذ 6 سنوات في 26/فبراير/2016 204

رفعت بلدية “ليكارت” الموجودة في قلب أكبر المدن الاسترالية, علم الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية, تخليدا لذكراها الاربعين , وقال “فرانك أبرين” عضو المجلس البلدي ل “ليكارت” نيابة عن عمدتها, ان مبادرة بلديتنا برفع العلم الصحراوي فوق بنايتها, تعبير صريح عن دعمنا المبدئي للقضية الصحراوية العادلة, وأضاف “فرانك أبرين” بحضور أعضاء من لجنة التضامن مع الشعب الصحراوي باستراليا, ان هذه المباردة ستساهم في التحسيس بالقضية الصحراوية ولفت الانتباه اليها.
ممثل جبهة البوليساريو باستراليا “كمال فاضل” الذي كان حاضرا, عبر عن شكر وإمتنان الشعب الصحراوي بهذه المبادرة القيمة و المعبرة, التي قامت بها بلدية “ليكارت”, والتي تصادف ذكرى هامة و عزيزة على الشعب الصحراوي, الا وهي الذكرى الأربعين لاعلان الدولة الصحراوية.
مصدر مطلع أفاد ل ” موقع صمود” بان عدة بلديات بمختلف المدن الاسترالية, سترفع العلم الصحراوي خلال الأيام القادمة, تعبيرا عن تضامنها ومؤازرتها للشعب الصحراوي, ولكفاحه العادل من اجل الحرية والاستقلال.
 
نفس المصدر لفت الى ان إحياء الذكرى الاربعين لاعلان الدولة الصحراوية باستراليا, سيشهد فعاليات وانشطة مختلفة كمعرض للصور و حفل عشاء تتخله كلمات و أنشطة فنية بمدينة “ملبورن” يوم السبت القادم, و ب “سيدني” سيتم عرض فلم وثائقي يوم الاحد القادم, بحضور أعضاء من البرلمان الفدرالي و المحلي, و ممثلين عن السلك الدبلوماسي, كما ستقام أنشطة بمدينة “برث” في الغرب الأسترالي كذلك

التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق