الأثنين 26/07/2021

الولايات المتحدة “تحصد حاليا ثمار ثوراتها التي صدّرتها حول العالم خلال العقود الأخيرة” (مسؤول روسي)

منذ 7 أشهر في 07/يناير/2021 458

قال النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية بمجلس الاتحاد الروسي, فلاديمير جاباروف, اليوم الخميس, إن الولايات المتحدة الأمريكية تحصد الآن ثمار ثوراتها “الملونة” الخاصة بها, والتي صدّرتها حول العالم في العقود الأخيرة, في إشارة إلى أحداث العنف التي شهدها محيط مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول).

وأكد جاباروف, في تصريح لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية اليوم, أن روسيا “لا تريد أن تتطور الأحداث في الولايات المتحدة بشكل غير قانوني, ولا تريد تطور الأحداث في واشنطن بشكل خارج عن إطار القانون”, معربا عن أمله أن “يتم حل كل شيء سلميا وفي أسرع وقت”.

وفي حديثه عن الوضع في واشنطن بشكل عام, أشار المسؤول الروسي إلى أن الأمريكيين يواجهون انقسامًا خطيرًا في المجتمع, قائلا: “لا تنسوا أن 70 مليون شخص صوتوا لترامب, لذلك أعتقد أن المواجهة لن تنتهي بذلك وستستمر”.

وجاء اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب, والذي يعد سابقة خطيرة بالحياة السياسية الأمريكية, أثناء انعقاد جلسة للكونغرس, للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية, وتأكيد اسم الرئيس الفائز ونائبه.

وأدت الأحداث, التي أسفرت عن مقتل 4 أشخاص, واعتقال 52 آخرين, إلى تعليق اجتماع أعضاء الكونغرس لنحو 6 ساعات, فيما تم نشر قوات من الحرس الوطني لوقف الاضطرابات, وفرض حظر تجوال ليلي بالعاصمة واشنطن.

واستأنف الكونغرس اجتماعاته لاحقا, وصادق رسميا على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في انتخابات الرئاسة,التي جرت في شهر نوفمبر الماضي 2020 .

 

+1

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق