الأثنين 26/07/2021

الوضع في الارضي المحتلة خطير ويتطلب ارسال بعثة اممية بشكل عاجل للتحقيق في جرائم المغرب ضد المدنيين(وثيقة)

منذ 5 أشهر في 15/فبراير/2021 1209

اكدت وثيقة نشرتها الامم المتحدة يوم الجمعة ان الوضع في الاراضي الصحراوية المحتلة خطير للغاية ويتطلب تحقيقي اممي عاجل في الجرائم التي يرتكبها المغرب ضد المدنيين الصحراويين.

وبعد ان استعرضت اخر مستجدات الوضع في الصحراء الغربية اوصت الوثيقة الموقعة من طرف اكثر من 267 منظمة حقوقية دولية-اطلع موقع صمود على نصها- مفوضية حقوق الانسان بارسال بعثة مراقبة على وجه السرعة إلى إقليم الصحراء الغربية الذي تحتله المملكة المغربية وتقديم تقرير إلى الدورة الثامنة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان بشأن حالة حقوق الإنسان .

ودعت الوثيقة الى تقديم تعاون فني محدد وبرنامج بناء القدرات لممثل الشعب الصحراوي المعترف به ، جبهة البوليساريو ، امتثالاً لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 75/104 .

وكانت  المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت اكدت مؤخرا ان الامم المتحدة تتطلع الى مناقشة المعايير المناسبة لتنظيم زيارة في اقرب وقت الى الصحراء الغربية وذلك للاطلاع على  اوضاع حقوق الانسان بالاقليم.

وابرزت المسؤولة الاممية في كلمة امام الدورة ال45 لمجلس حقوق الانسان ان البعثات التقنية الى الصحراء الغربية حيوية وتكتسي اهمية بالغة في تحديد القضايا المتعلقة بحقوق الانسان ومنع الانتهاكات المرتبطة بها.

+9
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق