الأحد 20/06/2021

الوضع في الاراضي الصحراوية المحتلة : الحكومة النرويجية مطالبة باتخاذ مبادرات عاجلة دخل مجلس الامن الدولي لحماية الشعب الصحراوي

منذ أسبوع واحد في 09/يونيو/2021 421

دعا النائب بالبرلمان النرويجي “فريدي أندريه أوفستيجارد” اليوم الأربعاء حكومة بلاده إلى اتخاذ مبادرات عاجل داخل مجلس الامن الدولي بهدف حماية الشعب الصحراوي في الأراضي الصحراوية المحتلة.

وأوضح النائب في اسئلة موجهة الى وزيرة الخارجية –اطلع موقع صمود على نصها- ان الوضع في الاراضي الصحراوية المحتلة مقلق للغاية ويتطلب تحركا دبلوماسيا داخل مجلس الامن الدولي

واكد النائب النرويجي ان سلطات الاحتلال المغربي ارتكبت خلال الاشهر الاخيرة انتهاكات خطيرة للغاية ضد المدافعين الصحراويين عن حقوق الإنسان ، بما في ذلك التعذيب والاعتقال التعسفي والاعتداءات الجسدية وفرض الاقامة الجبرية على المنازل سيما منزل الناشطة الحقوقية سلطانة خيا.

وابرز النائب النرويجي ان التصعيد المغربي امتد ليشمل حرمان المعتقليين السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية من ابسط حقوقهم الرعاية الطبية والزيارات العائلية والاتصال بالعالم الخارجي.

وخلص النائب النرويجي الى التأكيد على ضرورة العمل على تمكين بعثة من ممارسة مهمة مراقبة حقوق الإنسان والإبلاغ عنها في جميع أنحاء الصحراء الغربية المحتلة.

+3
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق