الأثنين 20/09/2021

الكونغرس الامريكي يواصل ادارج الصحراء الغربية ضمن مشروع الدفاع عن الحريات.

منذ 4 أسابيع في 22/أغسطس/2021 1606

يواصل الكونغرس الامريكي ادراج الصحراء الغربية ضمن مشروع الدفاع عن الحريات لدعم سجناء الرأي في جميع أنحاء العالم، وذلك الى جانب 18 بلدا التي يتعرض فيها نشطاء حقوق الانسان للسجن والتعذيب بسبب مواقفهم السياسية.

وبهذا الخصوص اختارت لجنة “توم لانتوس” المعنية بحقوق الإنسان معتقل الراي الصحراوي “محمد الخليل البمباري” كنموذج من الصحراء الغربية, ضمن المبادرة التي تهدف ايضا الى زيادة الاهتمام بانتهاكات حقوق الإنسان من خلال تشجيع أعضاء الكونغرس للدفاع نيابة عن سجناء الرأي.

و يتواجد المعتقل السياسي الصحراوي محمد الخليل البمباري بالسجن المحلي أيت ملول المغربية, بموجب حكم جائر و قاسي تصل مدته للسجن 06 سنوات سجنا نافذا, على خلفية نشاطه السياسي و الحقوقي المدافع عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.

وأوضحت اللجنة في تقديمها للصحراء الغربية ضمن مشروع الدفاع عن الحريات, ان عدم وجود تقارير عن التحقيقات أو الملاحقات القضائية لانتهاكات حقوق الإنسان من قبل المسؤولين المغاربة في الصحراء الغربية، سواء في الأجهزة الأمنية أو في أي مكان آخر في الحكومة،  يساهم في انتشار مفهوم الإفلات من العقاب.

للاشارة تحظى مبادرة الدفاع عن الحريات بدعم واسع من المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان, مثل اللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، ومنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة، فريدوم هاوس، ومراسلون بلاحدود.

 

+8
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق