الأثنين 20/09/2021

الكونغرس الامريكي يعقد يوم الخميس المقبل جلسة لمناقشة تدهور اوضاع حقوق الانسان في المغرب، و رفع مقترحات للكونغرس والادارة الامريكية لمواجهة الوضع

منذ شهرين في 05/أغسطس/2021 1353

تعقد لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان التابعة للكونغرس الامريكي الخميس المقبل جلسة مفتوحة لمناقشة تدهور اوضاع حقوق الانسان بالمغرب، حسبما افاد بيان للمؤسسة التشريعية الامريكية.

وحسب البيان-اطلع موقع صمود على نصه- فان اوضاع حقوق الانسان في المغرب تدهورت بشكل كبير منذ 2016 حيث اكدت لجنة حماية الصحفيين  ان السلطات المغربية شنت حملات اعتقال ومضايقة بحق الصحفيين الذين قاموا بتغيطة الاحتجاجات في منطقة الريف، ومصادرة الأراضي، والفساد ، وغيرها من الموضوعات، مما سلط الضوء على نمط من الملاحقات الجنائية الانتقائية ضد العمل الصحفي بالمغرب.

وابرز البيان ان المتابعات طالت صحفيين بأرزيين امثال هاجر الريسوني وعفاف برناني وتوفيق بوعشرين لذلك أعرب نشطاء حقوق الإنسان والمسؤولون الأمريكيون في الاونة الاخيرة عن قلقهم إزاء غياب الإجراءات القانونية الواجبة في قضية الصحفين سليمان الريسوني وعمر الراضي.

واضاف البيان ان المحاكمات طالت كبار موظفي هيئات التحرير (بما في ذلك بوعشرين والريسوني)، فضلا عن مضايقات قانونية أخرى، كوقف الإعلانات عن صحيفة اخبار اليوم ، واجبارها على إغلاق أبوابها في أبريل 2021.

واكد بيان الكونغرس الامريكي ان عدد من الصحفيين والمحليين المغاربة سيطلعون اعضاء الكونغرس على تطورات الوضع في المغرب،وتقديم توصيات للكونغرس وادارة الرئيس بايدن بهدف اتخاذ الاجراءات للتصدي للوضع.

 

+3
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق