الثلاثاء 28/09/2021

الصحراء الغربية : مركز أبحاث دولي يدعو الولايات المتحدة والدول الأوروبية الى تجنب اتخاذ قرارات من شأنها زعزعة الاستقرار والتأثير على التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة

منذ شهر واحد في 17/أغسطس/2021 1075

حذر المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي اليوم الثلاثاء الولايات المتحدة والدول الأوروبية من العواقب الوخيمة لاتخاذ قرارات غير مدروسة حول الصحراء الغربية في اشارة الى اعلان ترامب حول الصحراء الغربية.

واكد المركز التابع لقسم دراسات الحرب بجامعة “كينغز كوليدج لندن” في تقرير حول مكافحة الإرهاب في شمال افريقيا-اطلع موقع صمود على نصه- ان اعلان ترامب حول الصحراء الغربية سبب توتر في علاقات المغرب بالدول الاوروبية مما كان له انعكاسات على التعاون في مجال محاربة الارهاب بل وامتد الى استعمال المغرب لورقة الهجرة ضد اسبانيا.

ودعا التقرير شركاء المغرب الأوروبيون والأمريكيون الى  إدراك الترابط بين نزاع الصحراء الغربية وجميع مجالات السياسة الأخرى، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.

واشار التقرير ان اعلان ترامب شجع المغرب على وجعله أكثر جرأة في اتخاذ قرارات للرد على موقف الدول الاوروبية من إعلان ترامب كالسماح لآلاف المهاجرين بدخول سبتة، وربما ينتقل الى مجالات اخرى التهديد برفض التعاون في ملف مكافحة الإرهاب

+6
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق