الأحد 26/09/2021

الرئيس الصحراوي يستقبل السفير الجديد لجمهورية الاكوادور

منذ 6 سنوات في 23/نوفمبر/2015 147

قدم اليوم الاثنين السيد خوسي رافائيل سيرانو اوراق اعتماده للرئيس الصحراوي السيد محمد عبد العزيز بصفته سفيرا لجمهورية الاكوادور لدى الجمهورية الصحراوية
و جرت مراسيم استقبال سفير الاكوادور السيد خوسي رافائيل سيرانو، بمقر رئاسة الجمهورية، اين قدم اوراق اعتماده لرئيس الجمهورية سفيرا لدولة الاكوادور لدى الجمهورية الصحراوية.
و في تصريح لوسائل الاعلام، اعرب السيد خوسي رافائيل سيرانو، عن امتنانه و سعادته بتقديمه لاوراق الاعتماد كسفير لبلاده لدى الجمهورية الصحراوية، مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وكان الرئيس الاكوادوري السيد رافييل كوريا عين نهاية شهر اوت الماضي خوسيه السيد رافائيل سيرانو هيريرا سفيرا مفوضا فوق العادة لجمهورية الإكوادور لدى الجمهورية الصحراوية.
واراد الرئيس رافييل كوريا من خلال هذا التعيين الأول من نوعه ان يعطي دفعا جديدا للعلاقات الثنائية بين البلدين وذلك من من خلال تبادل السفراء .
وجاء في مرسوم صدر يوم 27 اوت 2015 ويحمل رقم 767 –حصل موقع صمود على نسخة منه- ان الرئيس كوريا عين السفير الجديد الذي سيمثل بلاده بكل من الجزائر والجمهورية الصحراوية .
للاشارة وقعت الجمهورية الصحراوية وجمهورية الاكوادور سنة 2012 مذكرة تفاهم تتعلق بتعميق المشاورات السياسية في سياق تعزيز العلاقات القائمة
وتهدف المذكرة الى بحث مستوى العلاقات الثنائية بشكل دوري و دراسة ميكانيزمات تمتينها و تعزيزها وكذا تبادل الآراء حول القضايا الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
للإشارة اعتمدت الاكوادور التي تعترف بالجمهورية الصحراوية منذ سنة 1983 سفيرا مفوضا مفوضا للجمهورية الصحراوية سنة 2012.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق