الأحد 20/06/2021

الحكومة النمساوية: المغرب يصعد من مطالبه للسيادة على الصحراء الغربية, في ظل عجز الأمم المتحدة عن تحقيق تقدم لحل القضية الصحراوية.

منذ 5 سنوات في 29/فبراير/2016 137

اكدت الحكومة النمساوية,ان النظام المغربي بدأ منذ اشهر , في تصعيد لهجته للمطالبة بالسيادة على الصحراء الغربية .
وابرزت الحكومة النمساوية في تقرير حول السياسة الخارجية, نشر اليوم الاثنين وحصل موقع صمود على نسخة منه, ” ان القضية الصحراوية تشهد حالة من الجمود , نتيجة عدم تحقيق تقدم في الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة, لحل النزاع في الصحراء الغربية.
وأشار التقرير الى العراقيل المغربية, التي باتت توضع امام الأمم المتحدة , خاصة منع الممثلة الخاصة للأمين العام ” كيم بولدوك”من مزاولة مهامها, والتضييق على المبعوث الشخصي للأمين العام السيد “كريستوفر روس”.
واكد التقرير الموقع من طرف وزير الخارجية النمساوي “سيباستيان كورتس”, انه رغم الجهود الهادفة الى تحريك الملف الصحراوي, الا ان تشبث الطرفيين بمواقفها حال دون استئناف المفاوضات المباشرة.
وكان وزير الخارجية النمساوي, قد اكد شهر ديسمبر الماضي, رفض حكومته الانخراط في الدعاية التي ستنظمها الحكومة المغربية, بالتعاون مع المؤسسة السويسرية “كرانس مونتان”, مارس المقبل بالداخلة المحتلة.
وابلغ رئيس الدبلوماسية النمساوية في رسالة -حصل موقع صمود على نسخة منها , رئيس منتدى ” كرانس مونتانا” انه لن يشارك في أشغال المنتدى المزمع عقده بمدينة الداخلة المحتلة.

0
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق