الثلاثاء 28/09/2021

الحكومة الصحراوية تحذر جمهورية ملاوي من التداعيات الخطيرة لانتهاك القانون الدولي في الصحراء الغربية

منذ شهرين في 29/يوليو/2021 2233

حذر الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي حكومة جمهورية ملاوي من التداعيات الخطيرة لانتهاك القانون الدولي في الصحراء الغربية وذلك بعد ورود معلومات حول نية ملاوي فتح تمثيلية دبلوماسية بالعيون المحتلة.

واوضح الرئيس الصحراوي في رسالة وجهها الى نظيره الملاوي “لازاروس شاكويرا” امس الاربعاء-اطلع موقع صمود على نصها- ان فتح قنصلية لمولاي بالعيون المحتلة سيشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وعملاً عدوانيًا ضد الجمهورية الصحراوية العضو المؤسس للاتحاد الافريقي .

وحث الرئيس الصحراوي نظيره الملاوي الى الامتناع عن القيام بأي عمل غير قانوني  بالاراضي الصحراوية المحتلة والذي قد يشكل عدوانا على الجمهورية الصحراوية .

وأوضح الرئيس ابراهيم غالي ان اي عمل غير قانوني في الأراضي الصحراوية المحتلة سيكون بمثابة انتهاك للقانون التأسيسي للاتحاد الافريقي لا سيما ما تعلق منه بحماية الحدود الموروثة عن الاستعمار .

وخلص الرئيس ابراهيم غالي في رسالته الى التاكيد ان فتح ما يسمى ممثليات دبلوماسية بالاراضي الصحراوية المحتلة من شانه تقويض الجهود التي تبذلها الامم المتحدة والاتحاد الافريقي من اجل التوصل الى سلام دائم بين المغرب والجمهورية الصحراوية.

+3
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق