الأحد 20/06/2021

الجمهورية الصحراوية “سترفع دعوى قضائية لدى محكمة الاتحاد الأفريقي ضد الجرائم المغربية”

منذ 4 أشهر في 10/فبراير/2021 1012

كشف مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة  البوليسريو, خطري أدوه اليوم الاربعاء, أن الجمهورية الصحراوية تنوي رفع دعوىقضائية لدى محكمة الاتحاد الأفريقي ضد الجرائم التي يرتكبها المغرب في الصحراء  الغربية المحتلة.

و قال السيد أدوه خلال نزوله ضيفا على منتدى “جريدة الصحراء الحرة” أن  الجمهورية الصحراوية سترفع دعوى قضائية لدى محكمة الاتحاد الأفريقي ضد الجرائم التي يرتكبها المغرب في الصحراء الغربية المحتلة”, موضحا أن الدولة

الصحراوية “بصدد القيام بخطوات مختلفة وتحديدا على مستوى الاتحاد الأفريقي, لمواجهة استمرار التعنت المغربي وخرقه لبنود الميثاق التأسيسي للهيئة, و القاضية باحترام الحدود الموروثة غداة الاستقلال وعدم اللجوء للقوة في حل الخلافات بين الدول الأعضاء في المنظمة القارية”.

ومن هذه الخطوات, يضيف المسؤول الصحراوي, “الملاحقة القضائية والقانونية للاحتلال المغربي وجرائمه و استنزافه للثروات الطبيعية في الجانب المحتل من  الصحراء الغربية, وذلك برفع دعوى قضائية لدى محكمة الاتحاد الإفريقي”.

أما فيما يتعلق بتعيين مبعوث أممي جديد إلى الصحراء الغربية, أكد السيد أدوه, أن “لا معطيات متوفرة حتى اللحظة عن قرب تعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية, ونعتقد أن المسألة تجاوزتها الأحداث الميدانية بعد مباشرة الجيش الصحراوي لحرب التحرير الثانية, ردا على الخرق المغربي بمنطقة الكركرات في 13 نوفمبر الماضي”.

والى ذلك, شدد مسؤول أمانة التنظيم السياسي لجبهة البوليساريو على أن الشعب الصحراوي “يراهن على قوته الذاتية وكفاحه من أجل انتزاع حقه المشروع في الحرية والاستقلال”, مشيرا إلى أن كافة أبناء الشعب الصحراوي “عبروا من خلال الهبة

الشعبية التي أعقبت استئناف الكفاح المسلح في 13  نوفمبر الماضي أنهم  على استعداد من أجل الدفاع عن قضيتهم الوطنية العادلة”.

و لفت المسؤول الصحراوي الى أن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو “وضعت الخطوط العريضة لتسيير المرحلة الراهنة وكلفت المكتب الدائم للأمانة بتفصيل البرامج والخطط في كافة الميادين, وتكييفها مع واقع الحرب وتصنيف الأولويات التي في مقدمتها ميدان القتال”.

+1

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق