الأثنين 26/07/2021

التلفزيون الصحراوي يوثق بالصوت والصورة عمليات نوعية للجيش الصحراوي ضد مواقع تخندقات العدو المغربي

منذ شهر واحد في 21/يونيو/2021 2166

بث التلفزيون الصحراوي أمس الاحد, شريطا ووثائقيا يوثق بالصوت والصورة جانبا من العمليات العسكرية التي ينفذها جيش التحرير الشعبي الصحراوي, ضد تخندقات العدو المغربي خلف جدار الذل والعار.

ورافق فريق للتلفزيون الصحراوي وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي, وهي تنفذ عمليات قصف نوعية ومكثفة استهدفت قواعد ومراكز لجيش الاحتلال, حيث أظهرت الصور الحصرية للتلفزيون الصحراوي تدمير قواعد للجيش المغربي.

وأبرز الشريط مدى تحكم وحدات الجيش الصحراوي في زمام المبادرة, والدليل تنفيذ عمليات قصف في أماكن مختلفة, وفي فترات زمنية مختلفة من اليوم.

وفي رد صريح على تنكر النظام المغربي للحرب، اظهر الشريط كيف يتم التخطيط للعمليات العسكرية, واختيار الأهداف وتوزيع المهام ثم القيام بعمليات القصف والانسحاب نحو نقاط أخرى.

وكشف الوثائقي شجاعة قوات الجيش الصحراوي التي لم يفصلها عن قواعد الاحتلال الى مئات الأمتار, وبالرغم من ذلك نفذت عمليات قصف مكثفة ومركزة أدخلت قوات الاحتلال في حالة ارتباك,  ظهر جليا من خلال الرد العشوائي وفي أماكن بعيدة عن تواجد وحدات الجيش الصحراوي.

وأبرز قادة ميدانيون للجيش الصحراوي ان جيش الاحتلال يعيش حالة خوف, ومعنويات جنوده منهارة خاصة بعد مقتل عدد كبير من ضباطه وجنوده وفرار اعداد أخرى، وتحدى قائد الناحية العسكرية السادسة “أبا عالي حمودي” النظام المغربي للكشف عن المعلومات التي يحتفظ بها الجيش الصحراوي حول القتلى ورتبهم وعدد الفارين من جبهات القتال.

كما أبرز الشريط الوثائقي دور الشباب الصحراوي المنخرط في صفوف الجيش, وسرعة تأقلمه مع الظروف التي تفرضها الحرب.

متابعة وتحرير : موقع صمود نت

 

 

+9

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق