الأثنين 26/07/2021

البرلمان الهولندي : تحذيرات من تداعيات مشاركة الجيش الهولندي في مناورات عسكرية قد تقام في جزء من أراضي الصحراء الغربية المحتلة

منذ شهرين في 06/يونيو/2021 822

وجه أعضاء من البرلمان الهولندي اسئلة مكتوبة الى وزيري الدفاع والخارجية حول المعلومات المتداولة بشأن مشاركة الجيش الهولندي في مناورات الاسد الافريقي 2021. التي يحتضنها المغرب وترعاها الولايات المتحدة الأمريكية، و المقرر إجراؤها في الفترة من 7 إلى 18 يونيو 2021.

وطالب نواب البرلمان من خلال الاسئلة –اطلع موقع صمود على نصها- الحكومة بتوضيحات حول مشاركة الجيش الهولندي في تلك المناورات خاصة بعد بعد ورود أنباء عن اقامة جزء منها بمنطقة المحبس بالأراضي الصحراوية المحتلة.

وحذر النواب من التداعيات الخطيرة لمشاركة بلادهم في تلك المناورات التي قد تنتهك القانون الدولي وتتعارض مع موقف هولندا الداعم  لإجراء استفتاء لتحديد الوضع المستقبلي للصحراء الغربية.

للاشارة اعلنت إسبانيا عدم مشاركتها في مناورات “الأسد الإفريقي”، التي تُنظمها القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا “أفريكوم” في كل من المغرب وتونس والسنغال، خلال الفترة الممتدة من السابع إلى الثامن عشر جوان الداخل.

ونقلت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، عن مصادر حكومية قولها إن سبب قرار إسبانيا عدم المشاركة هو أن هذه التدريبات ستُجرى في إقليم الصحراء الغربية، والذي ترفض مدريد الاعتراف بالسيادة المغربية المزعومة عليه.

+4
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق