الأثنين 20/09/2021

البرلمان النيوزيلندي:تمديد مهلة جمع التوقيعات لمطالبة الحكومة بوضع حد لاستيراد صخور الفوسفات المنهوبة من الصحراء الغربية

منذ 4 أسابيع في 22/أغسطس/2021 525

مدد البرلمان النيوزيلندي الاجال المحددة لعريضة جمع التوقيعات التي اطلقتها حملة الصحراء الغربية –نيوزيلندا شهر يونيو الماضي بهدف المطالبة بوضع حد لاستيراد صخور الفوسفات المنهوبة من الصحراء الغربية.

وتحث العريضة –اطلع موقع صمود على نصها- مجلس النواب على التدخل لوقف استيراد صخور الفوسفات من الصحراء الغربية، والتحقيق في سبب سماح الحكومات المتعاقبة بذلك.

وقد حدد البرلمان النيوزيلندي تاريخ 06 سبتمبر بدل من 21 غشت 2021 موعدا للانتهاء من جمع التوقيعات، وتقديم الالتماس إلى البرلمان والذي بدوره سيحيله إلى لجنة مختارة لمناقشته.

واكدت العريضة التي نشرت على موقع البرلمان الالكتروني للبرلمان النيوزيلندي  ان المغرب يحتل الصحراء الغربية منذ  1975، ويستغل الموارد الطبيعية للمنطقة بشكل مناف للرأي القانوني الصادر عن الأمم المتحدة سنة 2020.

واوضحت العريضة ان نيوزيلندا هي الدولة الوحيدة في العالم الغربي التي تواصل استيراد موارد صخور الفوسفات المنهوبة. وتستمر هذه التجارة فيما يواصل المغرب احتلاله وحربه العدوانية ضد الشعب الصحراوي كما يشكل الاستيراد خطرًا على سمعة ومصالح نيوزيلندا.

ويمكن التوقيع على العريضة من خلال الرابط التالي :

https://www.parliament.nz/en/petitions/sign/PET_111812

+5
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق