الأثنين 16/05/2022

اغتيال المواطن الصحراوي اشماد جولي : الحكومة الصحراوية تودع شكوى لدى الهيئات الدولية .

منذ 6 سنوات في 09/مارس/2016 299

أعلن المنسق الصحراوي مع المينورسو امحمد خداد اليوم الأربعاء, أنه تم ايداع شكوى بالأمم المتحدة و على مستوى مفوضية حقوق الإنسان بجنيف و محافظة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان, إثر اغتيال مواطن صحراوي من طرف قوات الإحتلال المغربية في الأراضي الصحراوية المحررة.
و كانت قوات الاحتلال المغربية قد فتحت النار يوم السبت 27 فبراير المنصرم بشكل عشوائي وبدون سابق إنذار على مواطنين صحراويين بمنطقة “قلتة زمور” الواقعة بالمنطقة العازلة التي لا يسمح باستخدام السلاح فيها بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين المغرب وجبهة البوليساريو في 1991, مما أسفر عن مقتل المواطن الصحراوي أشماد جولي إثر هذا الإعتداء الذي استعملت فيه أسلحة ثقيلة.
و قال امحمد خداد في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية “قمنا بإيداع شكوى لدى الأمم المتحدة و مفوضية حقوق الإنسان بجنيف و لدى محافظة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان” واصفا هذا الإعتداء “بعمل حربي طبقا لإتفاقية جنيف و انتهاكا لوقف إطلاق النار”.
و كانت عائلة المواطن الصحراوي, اشماد جولي طالبت بفتح تحقيق دولي شفاف و سريع حول تفاصيل هذا “الفعل الشنيع” و أن “تتحمل بعثة المينورسو مسؤولية تأخرها فى إنقاذ حياة الفقيد”.

التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق