الأثنين 18/01/2021

اعلان ترامب حول الصحراء الغربية: البوندستاغ يناقش مقترحات تدعو الى رفع القضية الى محكمة العدل الدولية

منذ 3 أيام في 14/يناير/2021 992

أحال البرلمان الألماني (البوندستاغ) اليوم الخميس مقترحات تتعلق بالوضع في الصحراء الغربية الى لجنة الخارجية لمناقشتها قبل طرحها امام البرلمان.

ويؤكد المقترح الاول المقدم من طرف المجموعة البرلمانية دي لينك  –اطلع موقع صمود على نصه-الى ضرورة فرض القانون الدولي في الصحراء الغربية التي يحتلها المغرب”.

ويدعو المقترح الحكومة الألمانية إلى إدانة “استمرار الاحتلال غير المشروع للصحراء الغربية من قبل المملكة المغربية، وإدانة اعلان الرئيس الأمريكي ترامب حول الصحراء الغربية.

ويؤكد مشروع القرار ان المانيا مطالبة ايضا بإدانة الاعلان الامريكي باعتباره انتهاكًا للقانون الدولي ورفع القضية إلى محكمة العدل الدولية.

ويدعو المقترح إلى وقف صادرات الأسلحة الألمانية إلى المغرب و اتفاقيات الصيد والزراعة بين الاتحاد الأوروبي والذي يجب تغييره بحيث يتم استبعاد مياه وأراضي الصحراء الغربية صراحة الى غاية توضيح وضعها القانوني الدولي من خلال استفتاء.

ويتعلق المقترح الثاني الذي ستناقشه لجنة الخارجية بمشروع قرار مقدم من طرف تحالف الخضر يدعو الحكومة الألمانية الى تنشيط دورها حول الصحراء الغربية والحيلولة دون تصعيد الوضع في الصحراء الغربية.

وفقًا للمقترح –اطلع موقع صمود على نسخة منه-فان الحكومة الالمانية مطالبة بالضغط للإسراع في تعيين مبعوث اممي جديد الى الصحراء الغربية، وتكثيف اتصالاتها بالاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي والولايات المتحدة لبحث الوضع في الصحراء الغربية.

ويؤكد المقترح معارضة نواب البرلمان الالماني لإعلان ترامب الذي يشجع المغرب على ضم الصحراء الغربية في خرق سافر  للقانون الدولي.

4+
التصنيفات: Uncategorizedسلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق