الأثنين 20/09/2021

اسرائيل تفشل في اقناع الرئيس الامريكي بدعم احتلال المغرب للصحراء الغربية.

منذ سنة واحدة في 23/أغسطس/2020 328

كشفت مصادر متطابقة ان لقاءات إسرائيلية مغربية مكثفة تجري بالعاصمة المغربية الرباط، لايجاد حل للاشتراط المغربي, حيث يريد هذا الاخير ان تعترف الولايات المتحدة الأمريكية بما يسميه “مغربية الصحراء”, مقابل اخراج علاقاته مع الكيان الصهيوني من الخفى الى العلن.

وتسعى اسرائيل الى اقناع المغرب بالحصول على مزيد من شحنات الاسلحة والمنظومات العسكرية من الولايات المتحدة كبديل لشرط دعم هذه الاخيرة لاحتلاله للصحراء الغربية  الذي اصبح خيارا مستبعدا .

وافادت نفس المصادر ان الرئيس الامريكي دولاند ترامب شكل فريقا يتكون من صهره جاريد كوشنير وآفي باركوفيتش، والسفير الاسرائيلي في امريكا ديرمان ورئيس جهاز الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين بقيادة الرئيس الاسرائلي بنيامين نتنياهو,  لاستدراج  دول اخرى لتحذو حذو الامارات العربية, وفي مقدمة تلك الدول المغرب والسودان والبحرين.

وكان موقع هيسبريس  المغربي قد نقل في وقت سابق ان القوات الملكية الجوية سوف تحصل من الولايات المتحدة الامريكية على سرب من مقاتلات “إف-16 بي” بشكل مجاني”، مضيفا أن “المقاتلات سيتم إرسالها إلى المدرسة الملكية الجوية في مراكش من أجل تدريب أطقم الصيانة وتلامذة المدرسة الملكية الجوية على أساسيات مقاتلات “إف-16″.

0
التصنيفات: سلايدرمستجدات

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق