الأثنين 20/09/2021

اسبانيا- الولايات المتحدة :التاكيد على محورية التسوية الأممية لحل النزاع في الصحراء الغربية

منذ 3 أسابيع في 29/أغسطس/2021 1637

جدد وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألبارس اليوم الأحد موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية مؤكدا ان مدريد ستعمل دائما في اطار الامم المتحدة.

وكشف رئيس الدبلوماسية الإسبانية في حديث لصحيفة “لابانغورديا”الإسبانية أنه بحث مؤخرا تطورات قضية الصحراء الغربية مع نظيره الامريكي انتونيبلينكن حيث تم التاكيد على اهمية مركزية الامم المتحدة.

وكانت اسبانيا قد احبطت مؤامرة خطيرة كانت تحاك ضد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ورئيسها ابراهيم غالي حيث برز الموقف المشرف لاسبانيا إزاء قضية الصحراء الغربية والذي تجلى على وجه الخصوص في التكفل الطبي بالرئيس الصحراوي ابراهيم غالي وما رفق ذلك من حملة اعلامية شرسة، ومسعورة حاولت عبثا التشويش على توجهات الدبلوماسية الاسبانية .

وأوضح وزير الدولة لشؤون مملكة إسبانيا العالمية والخارجية والتعاون ،انويل مونيز” مؤخرا ان خلفية الازمة الاخيرة مع المغرب تكمن في موقف اسبانيا المتشبث بضرورة التمسك بوساطة الامم المتحدة من خلال بعثة المينورسو .

وجدد المسؤول الإسباني التأكيد ان موقف بلاده من قضية الصحراء الغربية “معروف ومستمر”، ولم يتغير منذ عقود، بالإضافة إلى كونه مؤطر في قرارات مجلس الأمن وفي الإجماع الدولي.

+7

يجب ان تسجل الدخول لتتمكن من التعليق